منتدى مــعـــهــــد طيبـه لعلوم الحاسب الالي

أكبر تجمع لطلاب معهد طيبه والأكثر تميزا

مــــــــــنــتـدى مـــــــــعـــــــــهــــــــــد طـــــــــــيـــــبــــــــــه لـــــــلـــــــحـــــــــاســـــــــــــب الالــــــــــــى أكــبــر تــجــمـــــع للــطـــلـــــبـــــه والأكـــثـــر تــمــيــزا
*****اهــــلا ومـــرحـــبــــــا بـــكـــم في أكــبـــر تــجــمــع لطــلاب مــــعـــــهـــــــد طـــــيـــبـــــه لـــعـــــلــــــوم الــحــاســب الالــــي*****

    نزول الرسول صلى الله عليه وسلم في دار أبي أيوب الأنصاري

    شاطر
    avatar
    hamada
    مدير منتدى معهد طيبة
    مدير منتدى معهد طيبة

    عدد المساهمات : 164
    نقاط : 364
    تاريخ التسجيل : 10/10/2009

    نزول الرسول صلى الله عليه وسلم في دار أبي أيوب الأنصاري

    مُساهمة من طرف hamada في السبت 07 نوفمبر 2009, 6:46 pm

    نزول الرسول صلى الله عليه وسلم في دار أبي أيوب الأنصاري


    * عن أبي رُهم السماعي ، حدثني أبو أيوب ، قال لما نزل علي رسول الله صلى الله عليه وسلم في بيتي نزل في السفل وأنا وأم أيوب في العلو ، فقلت له : بأبي أنت وأمي يا رسول الله : إني أكره وأعظم أن أكون فوقك وتكون تحتي ، فاظهر أنت فكن في العلو وننزل نحن فنكون في السفل .


    فقال : " يا أبا أيوب إن أرفق بنا وبمن يغشانا أن أكون في سفل البيت " .


    فكان رسول الله صلى الله عليه وسلم في سفله وكنا فوقه في المسكن . فلقد انكسر حب لنا فيه ماء ، فقمت أنا وأم أيوب بقطيفة ما لنا لحاف غيرها ، ننشف بها الماء تخوفا أن يقطر على رسول الله صلى الله عليه وسلم منه شيء فيؤذيه.


    قال : وكنا نصنع له العشاء ثم نبعث إليه ، فإذا رد علينا فضله تيممت أنا وأم أيوب موضع يده فأكلنا منه نبتغي بذلك البركة ، حتى بعثنا إليه ليلة بعشائه وقد جعلنا له فيه بصلاً أو ثوماً ، فرده رسول الله صلى الله عليه وسلم فلم أر ليده فيه أثراً ، قال : فجئته فزعاً فقلت : يا رسول الله بأبي أنت وأمي رددت عشاءك ولم أرفيه موضع يدك؟ فقال " إني وجدت فيه ريح هذه الشجرة ، وأنا رجل أناجي ، فأما أنتم فكلوه " قال : فأكلناه ولم نصنع له تلك الشجرة بعد .


    · عن أبي أيوب ، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم نزل عليه فنزل في السفل وأبو أيوب في العلو ، فانتبه أبو أيوب فاقل : نمشي فوق راس رسول الله صلى الله عليه وسلم فتحوا فباتوا في جانب ، ثم قال النبي صلى الله عليه وسلم ، يعني في ذلك ، فقال : (( السفل أرفق بنا )) فقال : لا أعلو سقيفة أنت تحتها ، فتحول رسول الله صلى الله عليه وسلم في العلو ، وأبو أيوب في السفل .


    فكان يصنع لرسول الله صلى الله عليه وسلم طعاما ، فإذا جيء به سأل عن موضع أصابعه فيتبع موضع أصابع رسول الله صلى الله عليه وسلم ، فصنع له طعاماً فيه ثوم ، فلما رد إليه سأل عن موضع أصابع رسول الله صلى الله عليه وسلم قيل له : لم يأكل . ففزع وصعد إليه فقال : أحرام ؟ فقال النبي صلى الله عليه وسلم : " لا ولكني أكرهه " قال : فإني أكره ما تكره " أو ما كرهت .قال : وكان النبي صلى الله عليه وسلم يأتيه الملك .

    مع تحياتي حــــمــــاده

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس 15 نوفمبر 2018, 3:28 am