منتدى مــعـــهــــد طيبـه لعلوم الحاسب الالي

أكبر تجمع لطلاب معهد طيبه والأكثر تميزا

مــــــــــنــتـدى مـــــــــعـــــــــهــــــــــد طـــــــــــيـــــبــــــــــه لـــــــلـــــــحـــــــــاســـــــــــــب الالــــــــــــى أكــبــر تــجــمـــــع للــطـــلـــــبـــــه والأكـــثـــر تــمــيــزا
*****اهــــلا ومـــرحـــبــــــا بـــكـــم في أكــبـــر تــجــمــع لطــلاب مــــعـــــهـــــــد طـــــيـــبـــــه لـــعـــــلــــــوم الــحــاســب الالــــي*****

    الاهلى والزمالك تعادل

    شاطر
    avatar
    elqanas
    المشرف العام على منتدى معهد طيبة
    المشرف العام على منتدى معهد طيبة

    عدد المساهمات : 87
    نقاط : 148
    تاريخ التسجيل : 11/10/2009
    العمر : 27
    الموقع : http://elqanas.ahladalil.com/

    الاهلى والزمالك تعادل

    مُساهمة من طرف elqanas في الثلاثاء 08 ديسمبر 2009, 1:49 pm


    تعادل الأهلي والزمالك بدون أهداف في مباراة تفتقد للمذاق المميز للدربي وتتسم بسلبية الأداء في المرحلة الـ12 من الدوري الممتاز مساء الثلاثاء على ملعب القاهرة الدولي.

    وبهذه النتيجة رفع الأهلي فارق صدارته إلى أربع نقاط ليصل إلى النقطة 28، فيما استمر الزمالك في المركز الـ13 برصيد 12 نقطة وبفارق الأهداف عن المصري البورسعيدي.

    جاء اللقاء ضعيفا للغاية ولا يتناسب مع حجم الفريقين وصنع لاعبو الناديين أربعة فرص فقط طوال 90 دقيقة بواقع فرصتين لكل فريق.

    وامتلك الزمالك زمام المبادرة في الشوط الأول دون خطورة على مرمى الأهلي فيما حصل الفريق الأحمر على المبادرة في الشوط الثاني.

    ولعب الزمالك بسراويل خضراء للمرمى الأولى حتى لا يختلط الأمر على الحكم البلجيكي فرانك دي بلكير بسبب زي الأهلي المميز.

    وقرر المديران الفنيان حسام البدري وحسام حسن الاعتماد على مهاجمين وحيدين في الخط الأمامي وهما محمد فضل وأحمد حسام (ميدو) مما أضعف الهجمات من الجانبين.

    انفراد ضائع


    حسن لم يسجل هذه المرةونجح الزمالك في تهديد مرمى الأهلي مبكرا عن طريق أحمد حسام (ميدو) الذي انفرد تماما بمرمى أحمد عادل بفضل تمريرة بينية ضربت دفاع الأحمر المتقدم ولمس المهاجم الأبيض الكرة لتمر من الحارس وتذهب إلى جوار القائم الأيمن بمسافة سنتيمترات قليلة وسط ذهول الجميع.

    وكاد الأهلي يسجل في الدقيقة 12 من كرة عالية داخل منطقة الجزاء خرج عبد الواحد لامساكها فتسلل أحمد شكري بينه ومدافعي الزمالك ليقتنص الكرة بضربة رأس ومرت الكرة إلى جوار القائم فيما ارتطم حارس الزمالك بعمرو الصفتي وسط صرخات الأهلاوية.

    ومع مرور الوقت تحول الأداء إلى النمط التعاوني رغم حماس اللاعبين بسبب فقدان الفريقين للكرة وعدم بناء هجمات منتظمة، وتسببت إصابة الصفتي في خروجه مبكرا في الدقيقة 26 ليدفع حسام حسن بالغاني إبراهيم أيو.

    ورد البدري بإجراء تغيير لزيادة فعالية الأهلي فسحب أحمد علي الظهير الأيمن الذي تعرض لضغوط متتالية من الجبهة البيضاء اليسرى، وعاد أحمد فتحي من خط الوسط إلى موقع علي فيما دفع البدري بالمهاجم محمد طلعت لمساعدة محمد فضل الذي فشل في تشكيل خطورة بمفرده.

    ولعب عبد الشافي في الدقيقة 40 كرة عرضية من الجهة اليسرى ارتقى ميدو لمقابلتها بضربة رأس لكنها مرت فوق العارضة.

    البدري يتحرك

    وأجرى البدري تغييرا ثانيا بسحب فضل والدفع بأحمد بلال، وبعد بداية الشوط مال اللقاء إلى كفة الأهلي وفشل طلعت في الاستفادة من انفراد من كرة حصل عليها من الجهة اليمنى بسبب خشية وقوعه في تسلل.


    حسام انفعل كثيرا دون الخروج عن النصوتلقى بلال الكرة من وضعية جيدة للتسديد من الجهة اليسرى داخل منطقة الجزاء لكنه رفض التصويب ومرر الكرة إلى دفاع الزمالك.

    وأبعد عبد الواحد ضربة رأس من أحمد شكري قابلها بعد كرة عرضية ممتازة من سيد معوض، وتسببت الركنية التالية في خطورة على مرمى الزمالك لتذهب إلى ركنية جديدة من دون خطورة هذه المرة.

    وفي الدقيقة 70 كاد الأهلي يخطف هدفا من تمريرة طولية أرضية لعبها أحمد بلال وتركها طلعت لتمر بين قدميه وتصل إلى أحمد حسن داخل منطقة الجزاء في مواجهة المرمى في حاجة إلى لمسة في طريق المرمى لكن عبد الواحد انقض على الكرة تاركا حسن للندم على الفرصة الضائعة.

    إهدار جديد

    ودفع العميد بالإيفواري أديكو بدلا من حازم إمام غير المؤثر ليصنع اللاعب الإفريقي فرصة ممتازة في الشوط الثاني من هجمة مرتدة في الجهة اليسرى للأهلي ومرر كرة عرضية إلى ميدو غير المراقب وبدلا من تسديدها في مرمى الأهلي قابلها بلمسة مباشرة أبعدتها تماما عن مسار المرمى.

    وبعدها بدقيقتين كاد بلال يسجل للأهلي من كرة عرضية لعبها عبد الله فاروق ومرت فوق رأس شكري وكاد بلال يسددها لكنه لعب الكرة بيده ليضعها بين يدي عبد الواحد

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس 15 نوفمبر 2018, 4:17 am